منتديات الجنة

السلام عليكم ، أهلا وسهلا بك أخي/تي بمنتديات الجنة ،إذا كنت غير مسجل لدينا فتفضل بالتسجيل وحياكم الله

مرحبا بك في منتديات الجنة يا زائر


    ماذا يمكن أن نفعل في الذكرى الأولى لمجزرة غزة؟

    شاطر
    avatar
    زهرة غزه

    عضو مبتدأ


    عضو مبتدأ

    انثى تاريخ التسجيل : 05/11/2009
    الدولة :
    نقاط : 2984
    السٌّمعَة : 1
    لاتنسى: :

    m ماذا يمكن أن نفعل في الذكرى الأولى لمجزرة غزة؟

    مُساهمة من طرف زهرة غزه في السبت ديسمبر 19, 2009 10:31 am


    سم الله الرحمن الرحيم
    اخوتي واخواني حياكم الله ..


    ايام تفصلنا عن الذكرى الأولى لمعركة الفرقان والتي انتصرت فيها المقاومة ولله الحمد ..

    في السابع والعشرين من الشهر الحالي ستكون الذكرى الأولى لسقوط اول 200 شهيد في المعركة .. وتستمر منها لـ21 يوم كما تعلمون ..


    وبما انه حدث ضخم وفرصة سانحة لتفعيل القضية من جديد فلي عدة مقترحات كالتالي ..

    - بعضنا يعيش في دول سقفها السياسي عالي ولا يمانع من إقامة منشط بحجم كبير حول غزة ، فيمكن عبر التواصل مع مؤسسات خيرية داخل المدينة التي يقطنها أو مع وزارة الشباب إقامة مهرجان حول هذا الأمر ، قد يبدو الامر كبير في الوهلة الأولى أو صعب لكنه سهل في حال تمت تضافر الجهود وإرسالها للمعنين ويمكن السؤال عنهم عبر الجهات الحكومة المختصة المعنية بهذا الشأن .


    - اغلبنا من محيط طلابي وشباب ، يمكن لنا تقديم مقترح لإداراة الجامعة لإقامة يوم مفتوح لغزة ،أو إقامة يوم مفتوح يمكن أن يتنقل بين الجامعات في معارض مصورة ومجسممة إضافة إلى إستضافة شخصية فلسطينية تتحدث خلال هذا اليوم المفتوح وأمسيات شعرية ولاضير في استجلاب فرقة تنشد أهازيج وطن تذكر بمآسي غزة وماحدث فيها ..

    -صورة أخرى للنشاط الطلابي بالشكل العام على أقل تقدير بأن يتم عرض الصورالأكثر إيلاماً من الإنترنيت على بوسترات كبيرة تدلفها تعليقات مؤثرة " ابيات شعر أو صرخات أو خلافه .." وتكون بالطبع داخل الجامعة ، كما يمكن توزيعها على ميدان الكليات أو قرب أماكن تجمع الطلاب ، تكلفة الطباعة يمكن طرحها عبر المشاركة بين مجموعة الطلاب المهتمين في القضية ويمكن عرض الامر على كل كلية على حدا المهم أن تحضر غزة بقوة في ذلك اليوم .

    - مقترح أخر ، طباعة ستكرز " ملصقات " فيها عبارات أو صور تستنجد الأمة أسفلها كتب الذكرى الأولى لمعركة الفرقان أو لحرب غزة وتوزيعها على الحافلات أو الصاقها على جدران المحلات التجارية خاصة في أماكن تواجد القطاع الشبابي بكثرة ..

    - مقترح آخر دعوة الجيران وابناء الحي او الحارة إلى المنزل وترتيبه على أنه صالون ثقافي وتقديم عرض بالبروجيكتر صور وفيديوز ولقطات مؤثرة مصاحبه بشرح لما حدث والتركيز على أسباب النصرة ، وفي حال لم يتم توفير البروجيكتير أو طرق عرض اخرى متل الفيديو أو شاشة تلفاز ، فالرجاء محاول جذبهم بطريقة اخرى بطباعة اوراق ومنشور والتحدث بطريقة جذابة ومؤثرة على الجمهور الذي دعوتموه .المهم إحياء الذكرى في نفوس اولئك الذين تتحدثون إليهم حتى تكون حاضرة تماماً لفترة جيدة .

    - تذخر الصحف اليومية والاسبوعية بإيميلات الكتاب والصحفيين ، وبالتالي نستطيع إرسال كلمات ومقالات لهم حول غزة وحصارها أو دعم انتصارها وصمودها بحيث يتم نشرها وعكسها على الصحف ، بعضنا له من العلاقات ما يخوله لنشر كلمة عبر وسائل الإعلام كافة الإذاعات والمرئيات والصحف حاول وحاول ، فكل محاولة حقيقية عندك تساهم بشكل او باخر بتحقيق إنتصار وإحياء أمة ... إياك ان تبخل بالبحث والمشاركة !

    - البريد الإلكتروني .. صفحات تويتر والفيسبوك واليوتوب والهاي فايف إجعلها وقفاً وحكراً لغزة على الاقل في تلك الفتر من السابع والعشرين من ديسمبر كانون الثاني حتى إعلان وقف الحرب بهزيمة صهيون ، شارك في إرساء النصر بكل ما تستطيع ، شارك في ابراز الجريمة الصهيوينية بكل الوسائل المتاحة عبر الشبكة . بإسمك أو تحت إسم مستعار ،هو جهاد من نوع آخر .. فلا تبخل !



    - الموبايل وعبر الرسائل القصيرة ، دائرة معارف كبيرة حولك في المدرسة الجامعة اماكن العمل والاقارب والاصدقاء ، ارسل وأكد وأنشر أن غزة وكل فللسطين حااضرة تماماً في تلك الأيام .. وأكد .. من الفرقان إلى الاقصى عنوان ..

    - مجلات حائطية في المدارس / بعيدة عن كل صبغة فصائلية لمن يخشى الحواجز الأمنية ، انشر.. اكتب ..ارسم.. صمم.. عبر.. انقل ، فقط إجعل غزة حاضر ذلك اليوم .. ابدع في إبراز القضية .. نحن أصحاب الحق ، ونحن من سيعيده .. شارك في الحملة التفعيلية بكل ما تستطيع لأن غزة مازالت تتستغيث.. لا تبخل بإبداعك !

    -يمكنك كتابة خطاب عبر أي مؤسسة شبابية بأي اتجاه كان للمدارس بتوحيد الطابور المدرسي عن غزة ، وسيكون لفتة رائعة منك إن اردت ! هي سهلة مجرد نقرات على الكيبورد لمدير المدرسة أومديرة المدرسة .. إتفق أنت وأصدقائك وأجعل هناك حملة بين المدارس جميعاً كل شاب مسئول عن حي معين في المنطقة ، أجعل من غزة حاضرة في تلك اللحظة عبر الطابور المدرسة .. ! لاتبخل !!

    - بعضنا يمتاز بإتقان اكثر من لغة أجنبيه ، ساهموا في كتابة مقالات باللغة الأجنبية وإرسالها للصحافة الغربية وعبر مواقعهم أو مجموعاتهم في كل الشبكة أو دور إعلامهم ..على الفيسبوك مثلاً الالاف من المجموعات الغربية المناسب إستهدافها ، وخانة "سيرش" كفيلة .. غزة تحتاجك لاتبخل !

    - اريد مقترحات اخرى .. كل من عنده أفكار ..كمان لا يبخل ! هي واجب في المقام الاول .. واجب وفرض عين لاكفاية .. !


    ع فكرة اليهود مع ذكرى الهولوكسوت المزعوم نشاطهم لا حصر له فقط إكتب المفردة على اليوتوب أو جوجل أو في أي محرك بحث ، وإنظر لحجم الفعاليات التي تقام في تضخيم زيف بسببه مليارات تدفع من المانيا وبسببه يتعاطف العالم بأسره معهم .. ونحن أهل حق .. ومن باب أولى تفعيل ماهو واجب ديني أكثر من كونه نصره لوطن ..




    * الهولوكوست هي مذبحة او محرقة يزعم اليهود أن هتلر قام بها وعلى أثرها تم تضخيم الحدث أو الاسطورة لتمهيد قيام دولة إسرائيل كذباً وزروا ً






    أخوة الأسلام



    ملاحظة ..



    - الخيارين الاول والثاني مساحتهم كبيرة ، كذلك اللاحقين .. كل دولة على حسب المتاح .. امامك فرصة من مهرجان او ندوة إلى مسج تذكير .. حاول فقط .. ولاتبخل !

    avatar
    أبومصعب.الإدارة

    مدير المنتدى


    مدير المنتدى

    ذكر تاريخ التسجيل : 29/04/2008
    الدولة :
    الموقع : http://aljanna.yoo7.com
    نقاط : 3611
    السٌّمعَة : 9
    لاتنسى: :

    m رد: ماذا يمكن أن نفعل في الذكرى الأولى لمجزرة غزة؟

    مُساهمة من طرف أبومصعب.الإدارة في السبت ديسمبر 19, 2009 8:36 pm

    رحم الله الشهداء وتقبلهم عنده في عليين وحفظ الله أمتنا وشعبنا كل سوء

    جزاك الله خيرا


    __________@___________________@_________
    avatar
    زهرة غزه

    عضو مبتدأ


    عضو مبتدأ

    انثى تاريخ التسجيل : 05/11/2009
    الدولة :
    نقاط : 2984
    السٌّمعَة : 1
    لاتنسى: :

    m رد: ماذا يمكن أن نفعل في الذكرى الأولى لمجزرة غزة؟

    مُساهمة من طرف زهرة غزه في الإثنين ديسمبر 28, 2009 10:31 am

    لحماس تشتغل القصائد بالفدا مجداً ونار ... لا الجرح يتعبها ولا تفنى باّلام الحصار........
    دمت بحفظ الرحمن وجزاك الله كل خير

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 7:34 am